في حياة المشاهير كثيرين اقتربوا من حياتهم الخاصة، كانوا بالنسبة لهم الصندوق الأسود لأسرارهم، ويعرفون عنهم الكثير ممن لايعرفه الذين يظهرون معهم علي الملأ وأمام الشاشات. ومن هؤلاء د. سراج زكريا أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب القصر العيني الذي اقترب من كثيرين منهم عادل إمام وفاروق الفيشاوي وسمير غانم وتحية كاريوكا وغيرهم من النجوم.
يقول د. سراج كان أقربهم بالنسبة لي أحمد زكي، ويضيف كان دائم التردد عليّ بمستشفي السلام الدولي لأنها كانت الأقرب لمنزله، وفي احدي المرات جاءني وهو يعاني من بعض المشاكل بالمعدة، وكان ذلك وقت تصويره لمسلسله العظيم مع الراحلة سعاد حسني «هو وهي». وقال لي : ورايا تصوير ولابد أن انتهي من الكشف في دقائق، وعندما اكتشفت انه لابد من اجراء عملية منظار، وضعته أمام الأمر الواقع وأجرينا العملية في اليوم التالي.
ويضيف : أحمد زكي كان من الشخصيات العظيمة انسانيًا وفنيًا، وكان محبوباً من الجميع، وعندما انتهينا من العملية رفضت تلقي أي أجر، ووقتها غضب وقال لن يحدث ذلك، وبعد اصراري رضخ إلي الأمر الواقع.
واستكمل د.سراج : علاقتي بأحمد زكي امتدت بعدها لسنوات، وكان صديقاً مقرباً، وحدثت بيننا مواقف كثيرة، سأظل محتفظاً بها في ذاكرتي.